المناهج العمانيةمناهج الصف (10) العاشر

كتاب اللغة العربية لغتي الجميلة الصف العاشر الفصل الثاني PDF

تجدون في هذا الموضوع رابط تحميل كتاب اللغة العربية لغتي الجميلة الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

تحميل كتاب اللغة العربية لغتي الجميلة الصف العاشر الفصل الثاني PDF

لتحميل كتاب اللغة العربية لغتي الجميلة للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب لغتي الجميلة PDF

كتاب اللغة العربية لغتي الجميلة للصف العاشر 

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ، وبعد،

نتيجة لما يشهده المجتمع العماني من تطورات متسارعة في مختلف مناحي الحياة، كغيره من المجتمعات المعاصرة ، سعت وزارة التربية والتعليم إلى تطوير التعليم في السلطنة وتحديثه : بما يتلاءم وهذه التطورات ، مراعية في ذلك خصوصية المجتمع ، وهويته الثقافية .

ويعد الكتاب المدرسي من الركائز الأساسية في المنظومة التعليمية، وإحدى الوسائل المهمة في توصيل المعلومات، والمهارات، والقيم، والاتجاهات إلى الطلاب، وإحدى حلقات الوصل القائمة بين المدرسة والبيت، وعلى هذا الأساس فقد حظي باهتمام بالغ من التطوير ، والتجديد ، وسعت الوزارة إلى ضمان تكامله مع المصادر التعليمية الأخرى : كمركز مصادر التعلم، والوسائل والتجهيزات التربوية الحديثة . أما بالنسبة إلى موضوعاته فقد تم اختيارها لتناسب مستويات الطلاب في كل مرحلة عمرية . وتتوافق مع خصائص نموهم ، وثقافتهم الاجتماعية، وطبيعة العصر، واحتياجاته، ومتطلباته المستقبلية وعرضت تلك الموضوعات بأسلوب مشوق وجذاب، مشتملة على بعض الصور والأشكال التوضيحية .

ولزيادة فاعلية الكتاب المدرسي اهتمت الوزارة بتدريب المعلمين على الاستخدام الأمثل له. وتبصيرهم بكيفية توظيف الوسائل المصاحبة له ، توظيفا يمكنهم من إيصال المعلومة إلى أذهان الطلاب بسهولة ويسر، ويساعدهم على امتلاك المهارات : المعالجة الموضوعات بشكل واضح ، ودقيق .

ونأمل من خلال تكاتف جهود أولياء الأمور، والمعلمين، وأبنائي الطلاب والطالبات، أن يحقق الكتاب المدرسي الأهداف المرسومة له .

نسأل الله لنا جميعا التوفيق والسداد، ولمسيرتنا التربوية التقدم والرقي ، تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، حفظه الله ورعاه .

  • والله ولي التوفيق
  • يحيى بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم

مقدمة كتاب لغتي الجميلة مادة اللغة العربية الصف 10 الفصل 2

ابننا الطالب / ابنتنا الطالبة :

إننا ، إذ نضع بين يديك الجزء الأول من كتاب لغني الجميلة ، ندعوك إلى أن تتخذ من محاوره الثلاثة الأدب العماني الحديث ، ونافذة على العالم، وواقع وطموح بكل وحداتها ودروسها آفاقا رحبة تطلق فيها فكرك وعقلك وخيالك، فتخرج من محيط واقعك إلى قضاء المعرفة الواسع ، ترتاده بروح الباحث الشغوف ، المتبصر الواعي ، المثمن الناقد . ونطلب إليك في مشوارك المعرفي الزاخر – في رحاب الصف العاشر الأساسي – أن تحرص على اكتساب المهارة ، وتوظيفها في السياقات العملية ، أكثر من حرصك على حفظ المعلومة ، واسترجاعها الآلي .

والله من وراء القصد

المؤلفون

زر الذهاب إلى الأعلى