المناهج العمانيةمناهج الصف (11) الحادي عشر

كتاب الرياضة المدرسية الصف الحادي عشر PDF

تجدون في هذا الموضوع رابط تحميل كتاب الرياضة المدرسية الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

كتاب الرياضة المدرسية الصف الحادي عشر PDF

لتحميل كتاب الرياضة المدرسية الصف الحادي عشر الفصل الدراسي الأول والثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب الرياضة PDF

كتاب الرياضة المدرسية الصف الحادي عشر الفصل الأول

اللهم لك الحمد والشكر على ما حبوتنا به من نعمة التوفيق ، وما أسبغت علينا من هداية أنارت لنا السبيل وذللت لنا الصعاب وأعانتنا على أن تخرج كتاب الطالب للصف الحادي عشر في أكمل صورة، ليكون الكتاب الثالث في سلسلة كتاب الطالب في الرياضة المدرسية.

يطيب لنا أن نقدم هذا الكتاب لطلاب الصف الحادي عشر ، وتأمل أن يساعدهم على التعلم والتدريب الذاتي . ويتضمن هذا الكتاب ثمان وحدات دراسية وهي : الإعداد البدني ، وسباقات الميدان والمضمار، وكرة القدم ، والتمرينات الفنية الإيقاعية ، والتنظيم والإدارة في الرياضة المدرسية ، والكرة الطائرة ، وكرة السلة ، وكرة اليد، والثقافة والوعي الصحي .

تناولت الوحدة الأولى الإحماء والتهدئة ، واللياقة البدنية . وقد تضمنت الوحدة الثانية تدريبات مسابقة رمي الرمح ، وتنظيم وإدارة مسابقة رمي الرمح ، وسباقات المسافات القصيرة.

وقد تضمنت الوحدة الثالثة (أ) التمريرة الحائطية والتمريرة البينية في كرة القدم ومهارات حارس المرمى.

أما الوحدة الرابعة فقد تناولت الإدارة الرياضية ، وطرق تنظيم المسابقات الرياضية ، واشتملت الوحدة الخامسة الضرب الساحق الجانبي، وتنظيم وإدارة مباراة الكرة الطائرة بينما تناولت الوحدة السادسة التمريرة الخطافية ، والتصويبة الخطافية ، الخطط الهجومية .

واشتملت الوحدة السابعة خداع حارس المرمى ، التصويب بالطيران ، خطة الهجوم التنظيمي، وتناولت الوحدة الثامنة موضوعات الثقافة والوعي الصحي حيث تضمنت الرياضة من أجل الصحة ، والاختلافات الجنسية والقدرات الرياضية ، والإسعافات الأولية.

وقد روعي في تأليف الكتاب بساطة الأسلوب والإكثار من الرسومات والأشكال ، ووضعنا مجموعة من تمرينات الإعداد البدني بكل درس لتساعد الطالب على تنمية لياقته البدنية ، وتضمن كل درس بعض الأنشطة التقويمية المعرفية والمهارية ، وبذلك يكون هذا الكتاب قد أسهم في العديد من الموضوعات العلمية والعملية التطبيقية والقواعد القانونية التي تعمل على تنمية الطالب تنمية شاملة متزنة تساعده على أداء متطلبات الحياة .

وعلى الله قصد السبيل

المؤلفون

زر الذهاب إلى الأعلى