المناهج العمانيةمناهج الصف (2) الثاني

كتاب عالمي الرقمي (تقنية المعلومات) الصف الثاني الفصل الثاني PDF

نقدم لكم في موقع المناهج العمانية رابط تحميل كتاب عالمي الرقمي تقنية المعلومات الصف الثاني الفصل الدراسي الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج سلطنة عمان.

تحميل كتاب عالمي الرقمي (تقنية المعلومات) الصف الثاني الفصل الثاني PDF

لتحميل كتاب عالمي الرقمي كتاب تقنية المعلومات للصف الثاني للفصل الدراسي الثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب تقنية المعلومات PDF

كتاب عالمي الرقمي مادة تقنية المعلومات للصف الثاني

تقديم الكتاب:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،،

سعت وزارة التربية والتعليم إلى تطوير المنظومة التعليمية في جوانبها المختلفة، المواكبة التطورات المتسارعة في مجال المعرفة والتقانة، وتلبية متطلبات مؤسسات التعليم العالي، واحتياجات المجتمع العماني وسوق العمل، وهي بذلك تتوافق مع أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠ وركائزها التي أكدت أهمية رفع جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية والبرامج التعليمية لإعداد متعلم معتز بهويته، مبدع ومبتكر، ومنافس عالميا في جميع المجالات.

كما جاءت المناهج الدراسية منسجمة مع فلسفة التعليم في السلطنة، والاستراتيجية الوطنية للتعليم ٢٠٤٠ في تهيئة الفرص المناسبة لبناء الشخصية المتكاملة للمتعلمين، والحرص على امتلاكهم مهارات القرن الحادي والعشرين كريادة الأعمال والابتكار، وأخلاقيات العمل، والتعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة وإنتاج المعرفة، وتعزيز مهارات التفكير والبحث العلمي، ورفع مستوى وعيهم بالقضايا الإنسانية، وقيم السلام والحوار، والتسامح والتقارب بين الثقافات.

ويمثل هذا الكتاب المدرسي ترجمة للمحتوى المعرفي والمهاري للمنهاج الدراسي وضع ليستر شد به المعلم والمتعلم للوصول إلى معلومات شاملة ومتنوعة، ولاكتساب مهارات تعليمية مختلفة؛ لتحقيق ما تصبو إليه الوزارة من أهداف تربوية، وغايات سامية تسهم في تقدم هذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه.

  • والله ولي التوفيق
  • د. مديحة بنت أحمد الشيبانية
  • وزيرة التربية والتعليم

مقدمة كتاب مادة تقنية المعلومات للصف 2 للفصل 2

عزيزي ولي أمر التلميذ التلميذة

يشهد العالم اليوم تغيرات جوهرية نتيجة للطفرة التكنولوجية التي أحدثتها الثورة الصناعية الرابعة في مختلف القطاعات لذا أصبحت مهارات تقنية المعلومات من المهارات الأساسية التي تسعى جميع النظم التعليمية الحديثة إلى إكسابها للمتعلمين لجعل المتعلم نشطا، وفعالا ومنتجا، ومدركا لأهمية التعلم، ولتكسبه مهارات حل المشكلات، والتفكير المنطقي، والإبداع. ومن هذا المنطلق يسرنا أن نضع بين يديك كتاب عالمي الرقمي للصف الثاني الفصل الدراسي الثاني) الذي تمت مواءمته وفق إطار سلسلة منهاج تقنية المعلومات من Binary Logic SA. وتُقدَّم هذه السلسلة بطريقة جاذبة وسلسة تحفز ابنك / ابنتك على تطبيق المهارات الأساسية التي يحتاجها في هذه المرحلة التي ستسهم في تطوير مهاراتهم في مجال تقنية المعلومات.

يتناول هذا الكتاب في مجمله وحدة دراسية واحدة، حيث سيبحر ابنك / ابنتك في فضاء البرمجة التي سيتعرف من خلالها إلى الأنماط والتكرارات وكيفية توظيفها لإنشاء ألعاب مختلفة ورسوم متحركة

ستلاحظ عزيزي ولي أمر التلميذ التلميذة أن أنشطة الكتاب مرتبطة بأحداث الحياة اليومية وبالمواد الدراسية المختلفة لتوجيه ابنك ابنتك إلى ضرورة تفعيل استخدام التقنية في مجالات

التعلم كافة.

وفي الختام، نوجه عنايتك إلى ضرورة إرشاد ابنك / ابنتك إلى المحافظة على كتابه المدرسي، باعتباره دليله ومرجعه في أثناء تعلمه للمادة وتنفيذ أنشطتها. وفق الله أبناءنا في مسيرتهم التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى