المناهج العمانيةمناهج الصف (1) الأول

كتاب العلوم الصف الأول PDF

كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول ضمن مناهج والبرامج الدراسية لسلطنة عمان (مناهج سلطنة عمان.)

كتاب العلوم الصف الأول PDF

يمكنكم تحميل كتاب العلوم من خلال الروابط التالي في الجدول سواء كتاب التلميذ أو كتاب النشاط

كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول

كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول كتاب التلميذ تحميل PDF
كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول كتاب النشاط تحميل PDF

كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الثاني

كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول كتاب التلميذ تحميل PDF
كتاب العلوم الصف الأول الفصل الدراسي الأول كتاب النشاط تحميل PDF

 

مقدمة كتاب العلوم كتاب التلميذ

تمت مواءمة كتاب النشاط في مادة العلوم وفق إطار منهاج العلوم من كامبريدج للمرحلة الأساسية. وتقدم هذه السلسلة طريقة ممتعة، سهلة ومرنة لتعلم المادة وتوفر الدعم الذي يحتاجه كل من التلميذ والمعلم. وتماشيا مع أهداف المنهاج نفسه، فهي تشجع التلاميذ على الانخراط بفاعلية مع المحتوى، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي، إلى جانب المعرفة العلمية.

لقد تم تصميم كتاب النشاط ليواكب كتاب التلميذ لهذا الصف.

تجدون في هذا الكتاب صفحات مفردة تتضمن أنشطة تطبيقية للأفكار المطروحة في كتاب التلميذ، يستكملها التلميذ بواسطة الكتابة إما منفردًا وإما ضمن مجموعات ثنائية أو أكثر. وتتنوع الأنشطة فتشمل أنماطاً عديدة تساعد على ضمان شد انتباه التلاميذ وتتلاءم والأهداف التعليمية المختلفة.

إن الأهداف الأساسية لهذا الكتاب هي:

  • دعم المعرفة العلمية المطروحة في كتاب التلميذ.
  • تشجيع التلاميذ على تطبيق معرفتهم في مواقف جديدة، الأمر الذي يُساعد على تعميق الفهم لديهم.
  • . ممارسة استخدام اللغة العلمية.
  • تطوير مهارات الاستقصاء العلمي كالقيام بالمقارنات وتوقع النتائج.

تجدون إجابات جميع الأسئلة الواردة في هذا الكتاب في دليل المعلم لهذا الصف. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن دليل المعلم توجيهات مكثفة حول المواضيع المختلفة، وأفكارًا للتدريس وملاحظات توجيهية حول الأنشطة المقدمة في كتاب التلميذ. تجدون أيضًا تشكيلة واسعة من أوراق العمل.

نتمنى لكم الاستمتاع بهذه السلسلة.

مقدمة كتاب العلوم كتاب النشاط

تم مواءمة كتاب التلميذ في مادة العلوم وفق إطار منهاج العلوم من كامبريدج للمرحلة الأساسية. وتقدم هذه السلسلة طريقة ممتعة، سهلة، ومرنة لتعلم المادة، وتوفر الدعم الذي يحتاجه كل من التلميذ والمعلم. وتماشيا مع أهداف المنهاج نفسه، فهي تشجع التلاميذ على الانخراط بفاعلية مع المحتوى، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي، إلى جانب المعرفة العلمية.

تتضمن صفحات كتاب التلميذ العديد من الصور والأسئلة التي يمكن استخدامها. أساسا للنقاش الصفي. والتركيز في هذه المرحلة يجب أن يتمحور حول ربط ما يعرفه التلاميذ من خلال محيطهم اليومي بالمعرفة العلمية. ويتضمن الكتاب في كافة أجزائه أفكارا للأنشطة التطبيقية التي تساعد التلاميذ على اكتساب وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي وتنمي لديهم الشغف بالاكتشافات العلمية، كما تم تضمين هذا الكتاب عبارات استطيع التي تمثل معايير نجاح لدعم عملية تقويم وتقييم التقدم الذي يحرزه التلميذ.

يمكن استخدام الأسئلة الواردة في قسم تحقق من تقدمك»، الموجود في نهاية كل وحدة، في عملية تقييم فهم التلاميذ.

يجب استخدام دليل المعلم، إلى جانب كتاب التلميذ هذا؛ إذ إنه يتضمن توجيها أوسع حول جميع الموضوعات، وأفكارًا للأنشطة الصفية، وملاحظات توجيهية حول أنشطة كتاب التلميذ. كما يؤمن الدليل الأجوبة لجميع الأسئلة الواردة في كتاب التلميذ.

من المفيد أيضا استخدام كتاب النشاط؛ إذ إنَّه يُقدم باقة منوعة من التمارين، وأوراق المصادر وأوراق العمل التي تساعد المتعلمين على تعزيز الفهم، والتدرب على استخدام المفردات، وتطبيق المعرفة في مواقف جديدة، وتطوير مهارات الاستقصاء العلمي

نتمنى لكم الاستمتاع بهذه السلسلة.

زر الذهاب إلى الأعلى